الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زيوريخ في استقبال العظماء والمشاهير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
cmiraoui
Admin
avatar

عدد المساهمات : 113
نقاط : 335
تاريخ التسجيل : 11/01/2011

مُساهمةموضوع: زيوريخ في استقبال العظماء والمشاهير   الثلاثاء يناير 11, 2011 9:44 am

ستُكتب صفحة جديدة في تاريخ كرة القدم العالمية هذا المساء عندما سيُكشف اسم أول فائز بكرة FIFA الذهبية، بحضور عديد من عظماء الساحرة المستديرة ومشاهيرها.

عين على النجوم
لا شك أن جميع الأنظار ستكون شاخصة على المرشحين والمرشحات للظفر بمختلف الجوائز التي ستتخلل الحفل البهيج، إذ سيسود الترقب والتشويق لاكتشاف هوية أول نجم يظفر بالجوهرة التي ترمز للإندماج بين الكرة الذهبية وجائزة FIFA لأفضل لاعب في السنة. ومن شأن انتماء المتنافسين الثلاثة لنفس النادي أن يضفي مزيداً من الإثارة والتفرد على هذه النسخة الإفتتاحية، حيث سيحل أندرياس إنييستا وليونيل ميسي وتشافي سوية إلى مدينة زيوريخ قادمين إليها من برشلونة لمعرفة هوية الفائز والإحتفال به، ذلك أن اللقب سيكون من نصيب العملاق الكاتالوني بغض النظر عن اسم المتوج.

كما ستشهد الأمسية تكريم أفضل المدربين للمرة الأولى، إذ بات من المؤكد أن تذهب الجائزة إلى أسبانيا في هذه الفئة أيضاً، بعدما أصبح الصراع محصوراً بين جوزيه مورينيو (ريال مدريد) وبيب جوارديولا (برشلونة) إضافة إلى فيسينتي دل بوسكي الذي قاد منتخب لاروخا للتربع على العرش العالمي في جنوب أفريقيا الصيف الماضي.

وعلى صعيد كرة القدم النسائية، سيُفرش البساط الأحمر في كونجرسهاوس لثلاثي ذهبي يسعى للظفر بجائزة FIFA لأفضل مدربة في السنة، إذ بقي التنافس مقتصراً على السويدية بيا سوندهاج، التي تشرف على إدارة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية الطامح إلى المجد في كأس العالم للسيدات ألمانيا 2011 FIFA، فضلاً عن سيلفيا نايد، مدربة المنتخب الألماني، الذي يحذوه أمل كبير في خطف اللقب العالمي على أرضه وبين جماهيره، بينما تُعد مارين ماينرت، مدربة كتيبة المانشافت تحت 20 سنة، المرشحة الثالثة للفوز بالجائزة.

وقد تُكتب صفحة جديدة في تاريخ كرة السيدات إذا فازت مارتا بجائزة FIFA لأفضل لاعبة في السنة للمرة الرابعة على التوالي، محققة بذلك رقماً قياسياً غير مسبوق. لكن الأسطورة البرازيلية ستجد في طريقها منافسة ألمانية شرسة هذا العام، إذ تسعى بريجيت برينز بدورها لرفع سجلها إلى أربع جوائز، بينما تدخل ابنة الثانية والعشرين فاتمير باجماراج على خط التباري لأول مرة في مسيرتها.

وفي المقابل، يحتدم الصراع بين عدد من اللاعبين على جائزة بوشكاش FIFA، علماً أن قائمة المرشحين تضم نجوماً بارزين ولاعبين مرموقين على حد سواء، إذ سيكون جيوفاني فان برونكهورست وحميد آلتينتوب وسيفيوي تشابالالا وميسي في تنافس مع ماثيو بوروز وكومي يوكوياما ولينوس هالينيوس.

أساطير ومتوجون سابقون
سيشكل منح كرة FIFA الذهبية في نسخة هذا العام فرصة لاستحضار دلالات هذا اللقب الغالي وأبرز لحظاته التاريخية، إذ سيُتوج الفائز أمام أنظار نجوم ومشاهير سبق لهم اعتلاء منصة أفضل اللاعبين على امتداد السنوات الأربع والخمسين التي صنعت تاريخ هذه الجائزة، حيث سيشهد قصر المؤتمرات بزيوريخ حضور الأسطورتين ميشيل بلاتيني وماركو فان باستن، اللذين حقق كل منهما الجائزة ثلاث مرات، إضافة إلى العملاق الهولندي يوهان كرويف.

كما ستضم لائحة المشاهير الأسطورة لوثر ماتيوس، المُتوج بالكرة الذهبية عام 1990 وجائزة FIFA لأفضل لاعب في السنة بعدها بموسم واحد. وعلاوة على العملاقين الألمانيين، سيستحضر عشاق الساحرة المستديرة ذكريات جورج وياه الجميلة، الذي حصد الجائزتين معاً عام 1995. وبعد الإستمتاع باستذكار أبرز محطات الداهية الليبيري خلال مسيرته الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات، سيعود الجمهور بمخيلته إلى عهد جان بيير بابان المُتوج بالكرة الذهبية سنة 1991.

ولن تقتصر قائمة العظماء والنجوم السابقين على هذا الحد، إذ يحضر هذا الحدث التاريخي كل من روي هودجسون وروجيه ميلا وجونتر نيتزر وعلي دائي وديديه ديشامب وأبيدي بيليه ورينات داسايف وكريستيان كاريمبو.

وأخيراً وليس آخراً، سيتشرف كونجرسهاوس بحضور صاحبي الفكرة التي حولت حلم كرة FIFA الذهبية إلى حقيقة في يوليو/تموز الماضي، عندما توصل رئيس FIFA، السيد جوزيف سيب بلاتر، ورئيسة مجموعة أماوري، السيدة ماري أوديل أماوري، إلى اتفاق يقضي بدمج جائزتي أفضل لاعب في السنة FIFA والكرة الذهبية في جائزة واحدة. وها هما اليوم يتطلعان بكل فخر لاكتشاف أول فائز بهذا اللقب الفريد أمام جمهور من النجوم والأساطير والمشاهير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kalipso.lolbb.com
 
زيوريخ في استقبال العظماء والمشاهير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الاخبار العامة :: اخبار الرياضة-
انتقل الى: