الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدوري الكويتي يستأنف بقمة القادسية والكويت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
cmiraoui
Admin
avatar

عدد المساهمات : 113
نقاط : 335
تاريخ التسجيل : 11/01/2011

مُساهمةموضوع: الدوري الكويتي يستأنف بقمة القادسية والكويت   الخميس يناير 20, 2011 11:37 am

يستأنف الدوري الكويتي غدا الجمعة بعد توقف 85 يوما بسبب مشاركة منتخب الكويت في كأس الخليج في اليمن حيث توج بطلا، وكأس آسيا في قطر وخرج فيها من الدور الاول.

وفي مواجهة من العيار الثقيل، يستضيف القادسية المتصدر الكويت الذي يحتل المركز الثالث، ويلتقي العربي الثاني في مباراة لا تقل أهمية مع كاظمة الرابع، ويحل السالمية السابع ضيفا على النصر الخامس، ويلعب الجهراء الأخير مع الساحل السادس.

ويسعى القادسية المتصدر (15 نقطة) لمواصلة انطلاقته القوية في الدوري وتحقيق الفوز السادس على التوالي بعد أن خسر في الجولة الأولى امام كاظمة.

وعاد دوليو القادسية ال12 إلى صفوف الفريق وهم يعانون من الإرهاق، وكان الشغل الشاغل للمدرب محمد ابراهيم منصبا على تجهيزهم. بيد أن الفريق "الأصفر" أثبت للجميع أنه قادر على الفوز حتى في الصف الثاني، وخير دليل إحرازه لقب كأس الاتحاد مؤخرا بتشكيلة احتياطية.

ولن تخلو تشكيلة القادسية من وجود الأوراق الرابحة المتمثلة بنواف الخالدي وحسين فاضل وعامر المعتوق وطلال العامر وفهد الأنصاري وبدر المطوع وحمد العنزي وعبدالعزيز المشعان والسوري جهاد الحسين، وهناك شكوك حول مشاركة مواطنه فراس الخطيب للاصابة، كما سيغيب المدافع محمد راشد المصاب، اضافة الى المدافع الدولي مساعد ندا الذي سينتقل الى الشباب السعودي لمدة 6 اشهر على سبيل الاعارة مقابل 300 الف دولار.

في المقابل، عاد الكويت الثالث (13 نقطة) من بعيد ووصل إلى المركز الثالث بعد أن تعثر في انطلاق الدوري، إلا أنه استعاد عافيته بسرعة وربما يتمكن من خطف الصدارة مع نهاية القسم الأول في حال فوزه وخسارة او تعادل العربي.

وسيكون مدرب الكويت البرتغالي جوزيه روماو أكثر حذرا في التعامل مع المباراة، وسيحشد قواه لهذه المواجهة بإشراك جميع لاعبيه المؤثرين أمثال البرازيليين كاريكا وروجيريو والعماني إسماعيل العجمي، بالإضافة إلى رباعي الدولي وليد علي وجراح العتيقي وفهد عوض ويعقوب الطاهر.

العربي الوصيف (15 نقطة ) بفارق الأهداف عن القادسية قام بترتيب أوراقه وتعاقد مع أكثر من لاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية ليوجه رسالة الى جميع المنافسين بأنه قادم بقوة للمنافسة على اللقب، فتعاقد مع مهاجم النصر البرازيلي جوني لاندرينيو، ومع البحريني محمد حبيل الذي سبق ان لعب مع الفريق قبل موسمين، كما ضم مدافع الساحل عبيد منور.

ويعول مدرب العربي البرازيلي مارسيلو كابو ايضا على حسين الموسوي ومحمد جراغ وخالد خلف وعبدالله الشمالي واحمد الرشيدي.

اما كاظمة الرابع (12 نقطة) فيريد النهوض من جديد والعودة الى الصدارة بعد أن فقدها في الجولتين الأخيرتين لحساب القادسية، إلا أن الأمر يبدو صعبا في الوقت الحالي لعدم تعاقد الفريق مع اكثر من لاعب هو الشاب سعد سرور من السالمية، فضلا عن انه تخلى عن الكيني محمد جمال.

ويحاول السالمية (4 نقاط) تبادل الأدوار مع النصر (6 نقاط) بالفوز عليه والابتعاد عن المركز قبل الاخير، إلا أنه سيجد صعوبة مع منافسه الذي عاد مرة أخرى الى مستواه المعهود بعد أن قدم عروضا مميزة في كأس الاتحاد وحصل على المركز الثاني.

وفي مباراة الجهراء (دون نقاط) مع الساحل (5 نقاط)، سيحاول الاول تجاوز نتائجه السلبية في الفترة السابقة، أما الساحل فسيتأثر كثيرا بغياب ستة لاعبين هجروا الفريق للاحتراف الخارجي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kalipso.lolbb.com
 
الدوري الكويتي يستأنف بقمة القادسية والكويت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الاخبار العامة :: اخبار الرياضة-
انتقل الى: